ابحث في الموقع |سجل الزوار |راسلنا | من نحن

 
صحيفة وضوح الإلكترونية

جديد المقالات

Dimofinf Player
09-06-2013 08:42


image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل







حينما يأتي من ظاهره موافق لتعاليم الالتزام الشكلي من لحية وثوب قصير وسواك ونحوه من مظهر معروف حتى في عاداتنا وتقاليدنا كعدم لبس العقال وغيره فإنه سيتبادر إلى ذهنك أنه سيكون من باب أولى ملتزماً في تعامله وأخلاقه وسلوكه، لأن المظهر عائد له وحده دون سواه وبينه وبين الله تعالى وأما التعامل فهو بينه وبين الناس، وحقوق الله قائمة على المسامحة في حين أن حقوق العباد قائمة على المشاحة، لاسيما حينما يغرق لسانه وبنانه بالتحذير من النفاق والمنافقين ثم نتفاجأ بأن من مظهره الاستقامة ومن يحذر الناس من النفاق هو من يقع فيه عبر وقوعه في علاماته وأماراته الواردة في الكتاب والسنة، ومن ذلك ما ورد في السنة أنه (إذا حدث كذب) فتراه يورد الكلام وهو يكذب فيه أو على الأقل سمعه ولم يتحر منه والله تعالى يقول (يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين)، ومن ذلك تلقف الأخبار ونشرها والاعتماد عليها دون تثبت في مخالفة صريحة لحديثه عليه الصلاة والسلام حيث قال (كفى بالمرء كذباً أن يحدث بكل ما سمع)، لاسيما حينما يكون الذي قد (أظهر) لنا التزامه هو من صنع هذه الكذبة أو فرح بها وطار بزعم أنه ينتصر بها لله والعياذ بالله فضلاً عن أن تكون جهاداً أو احتساباً وما هو إلا احتساب للشيطان والله لا يقبل إلا الطاهر،

ومن ذلك شرعنة الكذب للنيل من الخصوم وهم في الحقيقة خصوم للشخص وليس للحق وإنما هو يتفرعن ويجعل من نفسه الحق ومن خالفه فهو الباطل ويستبيح في سبيل ذلك الكذب ووصل الحد ببعضهم إلى تجويز الحلف كاذباً بل وأداء الشهادة الكاذبة باعتبارها ضد عدو الله وما هو إلا عدو لشيطانهم، وحتى لو كان كذلك فلا يجوز الكذب فضلاً عن الحلف به ناهيك عن الشهادة عليه، وماذا بقي من تدينه والتزامه حينما يستبيح كل هذه المحرمات ويزعم أنها لله وفي سبيل الله ومعاذ الله أن يقبل هذا الباطل والبغي والضلال.

وقل مثل ذلك في الفجور في الخصومة الشخصية فضلاً عن جعل ذواتهم وجماعاتهم هي الحق وما سواها فهو الباطل لاسيما من يخالفهم وينقدهم بخلاف فعلهم تجاه غيرهم حيث لا يكتفون بالنقد الهدام وإنما بالسب والشتم والقذف والتكفير واستباحة المحرمات، ومثله إذا واعد أخلف وإذا أؤتمن خان وإذا عاهد غدر، وكلها موجودة اليوم في كثير من المتظاهرين بالتدين، في حين أنها أقل في الذين لا يظهر عليهم الالتزام ممن يحلق لحيته مثلاً ويسبل ثوبه، وهنا يتأكد لنا أن المظهر خادع ولا يدل على المخبر الذي يكشفه تعامله الضال وأخلاقه السيئة وسلوكه المعتدي.

ولم يقف الخداع على المظاهر فقط وإنما شمل الألقاب حيث يجردون خصومهم من ألقابهم المستحقة فيقولون عالم السلطان وشيخ البلاط وهكذا دون أن يحترموهم فضلاً عن أن يقدروهم، ولكن في المقابل يمنحون رموزهم ولو كانوا صغاراً وجهالاً ألقاباً لم تطلق حتى على كبار العلماء مثل الإمام والعالم والعلامة والمحدث والفقيه وشيخ الإسلام وغيرها بحيث يغررون الناس بذلك، وكم شاهدناهم وهم يطلقون على طلاب الثانوية والجامعة لقب (الشيخ) في حين يطلقون على العلماء والقضاة المخالفين لهم لقب (الرويبضة) والمطبل والمنسلخ والمنبطح والمتلون فضلاً عن الكافر والمنافق والتغريبي والليبروجامي وإلى آخر سلاسل الألقاب التي تعودناها من أفراخ الحرورية وأحفاد الخوارج الذين ساموا المسلمين المؤمنين سوء العذاب بوقاحة ألفاظهم ودناءة أفعالهم وضلال عقيدتهم،

فضلاً عن ما يتظاهرون به من المشالح الفارهة والعطور الشرقية وكل ما يمكن به تضليل الدهماء لسوقهم إلى الغوغاء لأجل أن يتحصلوا عن طريقهم على مزيد من الجماهير والشهرة ومن ثم المال والوجاهة ليعيشوا في رغد والناس في بطالة وعطالة وفقر ولم يقدم لهم فيها هؤلاء الانتهازيون التكفيريون إلا دغدغة مشاعرهم بشعارات رنانة دون أن يقدموا ريالاً من حساباتهم البنكية المتخمة ولا وظيفة في شركاتهم الخاصة، وكل هذا ناهيك عن التهويل في المجتمع والتخذيل والإرجاف بين الناس والفرح بما يصيب المؤمنين والشماتة بهم وهي من صفات النفاق التي أخفوها تحت خداع المظاهر والألقاب، ومن باب الأمانة والنصحية جرى البيان والتحذير.



لمتابعة الجديد حساب الصحيفة بالموقع العالمي توتير
نتشرف بمتابعتكم
https://twitter.com/Wodooh77
.........................
..............

تعليقات 6 | إهداء 1 | زيارات 16733


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


د. عيسى الغيث
د. عيسى الغيث

تقييم
1.92/10 (12 صوت)

التعليقات

#206 Saudi Arabia [yaseen] 09-06-2013 11:23
الحمدلله وبعد
على الحكومه الوقوف الموقف الحازم من هؤلاء وأمثالهم ! هؤلاء يفرخون الإرهابيين بكافة أنواعهم ؟
يجب تعرية هؤلاء ، وكشفهم ، فليس كل من إعتمر شماغاً بلا عقال هو صالح ، إنها مظاهر خادعه ** فلا يجوز إعطاء هؤلاء وأمثالهم أى قيمة غير القيمة الفعليه ( لهم / ولأى إنسان )فكم من أشخاص تم إضفاء هاله من القدسيه والمعصوميه عليهم وبدون أى مبرر أو وجه حق ( سوى حاجة فى نفس يعقوب ! ) فكان ذلك سبباًفى الإساءة إلى الحكومه وإلى النظام * فيجب وقف كل إنسان عند حده ، وبشكل حقيقى ورسمى *** والسلام
1.63 /5 (5 صوت)


#207 Saudi Arabia [ابو سعد] 09-07-2013 03:54
ليتك اسهبت أخي د. عيسى في تجريدهم و جرد مثالبهم، فمثل هذا المقال تمنيته ان لا ينتهي، محبكم ابو سعد.
1.50 /5 (4 صوت)


#208 Saudi Arabia [عبدالرحمن الحبيب] 09-07-2013 08:57
هذه صفات حزب الاخوان المفلسين والخوارج المجرمين
مقال شامل وجميل
جزاك الله خيرا
1.75 /5 (5 صوت)


#209 United Kingdom [bader] 09-08-2013 07:10
مخالف للنشر
1.50 /5 (4 صوت)


#210 Saudi Arabia [عبدالعزيز السالم] 09-08-2013 08:58
فضيلة الشيخ الدكتور / عيسى الغيث وفقه الله وحفظه من كل مكروه
كلمات من ذهب وكلام في الصميم، لأنها تحكي الواقع المؤلم الذي نعيشه في بعض المحسوبين على الدين والذي يستند إلى /
1- إستخدام مظهر التديّن لأغراض شخصية ومصالح خاصة
2- الكذب والخصومة لتحقيق مآرب أخرى وهو يوحي للغير بأنه غيرة على الدين وهو كاذب
3- وصول بعض الأشخاص لمرحلة التقديس بل تتجاوزها إلى (أستغفر الله العظيم) ، والشخص المقّدس يفتخر بذلك
4- أصبح البعض يتكلم ويفسر مصادر التشريع على حسب أهوائه ، وكأنه هو مصدر التشريع ومن يخالفه آثم
5- من خلال التعامل مع بعضهم ، انصدمنا من كذبهم ونفاقهم
6- نزعت الثقة من عدد كبير من بعض الذين أحسبهم علماء (تويتر) لأنهم يكذبون علناً واساءوا للدين قبل أن يسيئوا لأنفسهم
ولقد كان في حادثة رابعة بمصر وعزل مرسي خير شاهد على كثير ممن يقدسون دستورهم (مرشد الإخوان)، واصبحوا اتباع أشخاص لا قرآن كريم ولا سنّة نبوية شريفة،، وأمور أخرى لايسع المجال لذكرها

اللهم يامقلب القلوب والأبصار ثبّت قلوبنا على دينك
1.25 /5 (5 صوت)


#223 Saudi Arabia [بدر الظفيري] 09-16-2013 10:14
أتمنى أن يكون لدى الموقع مساحة من الحرية كي نحترم مصداقيته .

لا شك أن الكاتب قد تطرق لموضوع يمارسه الكثير من مدعي العلم ، والذين لا نسمع أصواتهم عندما تنتهك

حرمة إخواننا المسلمين في العراق ، والشام ، ومصر بل ويخذلوا شباب الأمة ويسولوا لهم أن مايحصل

في بلاد الإسلام ليس جهادآ ، وكأن الإسلام لم يأمر بمقاومة المحتل ، أو الظلمة ، ومع أن هولاء المدعين

دائمآ يعيدوا إسطوانة عدم الخروج على ولي الأمر نجدهم ، وبكل صفاقة يؤيدوا الخارجي السيسي الذي

خرج على حاكم شرعي ، وهو الرئيس مرسي مالكم كيف تحكمون ؟

وكذلك بالأمس البعيد كانت الفتاوى تنهال على الناس بوجوب الجهاد في أفغانستان عندما كان الخصم

السوفييت أو الروس أعداء أمريكا يعني جهاد على الطريقة الأمريكية ، وعندما قام الأمريكان بمحاربة

دولة طالبان الإسلامية لم نسمع تلك الفتاوى أليس هذا هو النفاق بعينه !!!!!!!!!!
1.88 /5 (5 صوت)


ردود على بدر الظفيري
Saudi Arabia [طامر العلي الطامر] 09-26-2013 01:43
أخي الكريم / أ. بدر الظفيري

تحيّةٌ إنترنِتّيةٌ مُباركة، ثمّ أمّا بعد؛

1. قلتَ: "بل ويخذلوا شباب الأمة ويسولوا لهم أن مايحصل في بلاد الإسلام ليس جهادآ ، وكأن الإسلام لم يأمر بمقاومة المحتل ، أو الظلمة .. إلخ"، وأقول: على فهمْ مَنْ نذهب للجهاد؟! أهو على فهم العلماء الربانيّون أتباع السلف الصالح أم الفِرق الإسلامية والأحزاب الحديثة؟! على سبيل المثال: فكر القاعدة - وبعض الجماعات الجهادية المصرية وفي سوريا والعالم العربي - يكّفر المسلمين وحكامهم كفراً بواحاً لأنهم ساكتين على الحكام الذين لا يحكمون بشرع الله!

2. قلتَ: "أن هولاء المدعين دائمآ يعيدوا إسطوانة عدم الخروج على ولي الأمر نجدهم ، وبكل صفاقة يؤيدوا الخارجي السيسي الذي خرج على حاكم شرعي ، وهو الرئيس مرسي مالكم كيف تحكمون ؟ "، وأقولُ: هذا مثالٌ ثانٍ على أن فكركَ ينهلْ من معين الفكر التكفيري للقاعدة وأشباهها! ألمْ تحكم على السيسي بأنه "خارجي"؟! بلى، ثم ما حكم مَنْ يخرج على ولي الأمر بعد إجماع الناس عليه؟! أليس الكفر والقتال له؟!

أمّا من ناحية "الخروج على حاكم شرعي وهو الرئيس مرسي"، أقولُ: ألمْ تخرج جماعة الإخوان - مَن ضِمن من خرج - على الرئيس الأسبق مبارك وهو حاكم شرعي مُنتخَب لحوالي 30 سنة بإجماعكم عليه هذه المدة؟! ثم لمّا خرج 30 مليون مصري من مخالفيكم على الرئيس السابق مرسي غضبتم! فكيف جاز لكم ما يَحْرُم على غيركم؟! قام حكم الرئيس السابق مرسي بثورة مصرية من جميع الأطياف، وذهب بثورة أكبر من ثورة 25 يناير 2011م في 30 يوليو 2013م.

3. أتفق معك على أن الجهاد في أفغانستان كان يوافق مصالح أميركا السياسية، ولكن هل كلّ ما يوافق ومصلحة أميركا أو إسرائيل نتركه؟! أمّا ما يُسمّى بإماراة طالبان، فأقول: مَنْ أمّرها وانتخبها حاكماً للمسلمين؟! قامت بالغلبة وبالسيف وقُضِيَ عليها بالسيف. لقد طلب الأميركان من الملا عمر تسليم أسامة القاعدي الذي تفاخر بضرب مبنيَيْ التجارة الدولية بنيويورك (أيْ بمثابة إعلان الحرب من القاعدة على الأراضي الأميركية)، ولكنّ الملا عمر لم يسلّمهم زعيم القاعدة، فجاءت أميركا بجيوشها وأسقطت إمارة طالبان ونصّبتْ كارازاي.

مشكلة القاعدة ومَن تمسّح بالدين من أجل الحكم والسيطرة (إقامة شرع الله بزعمهم!) أنّهم لا يفقهون السياسة الدولية ولم يعوها (ألمْ يكاتب الرسول محمد صلّى الله عليه وسلّم عظيم الروم والفرس باللين والدعوة للإسلام ولم يهدّدهم ويشن عليهم غزوات كغزوة مانهاتن!). وأخيراً، ماذا فعل "إخوانك" في مدة سنة في حُكْم مصر؟! لقد ساءت أحوال مصر الأمنية والقضائية والاقتصادية والسياسية والاجتماعية والتعليمية والسياحية .. إلخ، وفشل د. مرسي فشلاً ذريعاً في إدارة أمور البلاد والعباد وأسأل الدين العام كيف تفاقم في مدة سنة واحدة ما يعادل 15 سنة له في عهد الرئيس الأسبق مبارك.

وخِتاماً، أرجو أن ستّسعَ صدرك للإختلاف والله الهادي إلى سواء السبيل.

تحياتي

طامر العلي الطامر
جدة، السعودية


#230 Saudi Arabia [...] 10-07-2013 08:17
والله وبالله وتالله لم أرى أجمل من هذا المقال
ولم أحب مقال كهذا.
1.00 /5 (3 صوت)